القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أخطاء يرتكبها منشئي المحتوى الجدد على يوتيوب ( Youtube ) وطريقة تجنبها لتنمي قناتك


احذر من هذه 4 الأخطاء الفادحة التي يرتكبها منشئي المحتوى الجدد على يوتيوب  Youtube وطريقة تجنبها لتنمي قناتك

4 أخطاء يرتكبها منشئي المحتوى الجدد على يوتيوب ( Youtube ) وطريقة تجنبها لتنمي قناتك 

يرتكب العديد من منشئي المحتوى الجدد على يوتيوب YouTube عند إنشاء قنواتهم، نفس هذه الأخطاء  التي يرتكبها المبتدئين.


قد يكون كونك جديدًا على يوتيوب YouTube أمرًا شاقًا وغير واضح، لكننا جمعنا لك في مقالنا هذا بعض النصائح لوضع قناتك على مسار أفضل للنمو في الطريق الصحيح!


فيما يلي 4 أخطاء كبيرة يرتكبها منشئو المحتوى الجدد على YouTube  وكيف تتجنبها لتنمية قناتك.


1 – عدم الاستثمار في قنواتهم


من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد من منشئي المحتوى الجدد على YouTube عند إنشاء قناة، أنهم لا يستثمرون الكثير من الوقت أو الجهد في قناتهم لأنها لا تحقق أرباحًا بعد ولا تحظى بعدد كبير من المتابعين.


وهذا قد يؤدي الى هذا تحميل مقاطع فيديو غير متسقة أو ذات جودة رديئة أو عدم قراءة التحليلات أو حتى الرد على التعليقات. فبدون انفاق المزيد من وقتك وإعطاء الأولوية لقناتك، كيف ستنمو قناتك وتصبح من القنوات الناجحة ؟


وحتى إذا كانت قناتك لاتزال صغيرة، يجب أن يكون دورك كمنشئ للمحتوى ذا أولوية.


في حين أنه من الأفضل لك أن تحتفظ بوظيفتك اليومية قبل أن تحقق قناتك أرباحًا مماثلة لما تكسبه من وظيفتك، ولتحقق هذا الهدف فإنك لا تزال بحاجة إلى تكريس المزيد من الوقت والجهد لتتمكن من توسيع قناتك والحصول على الكثير من المتابعين.


ويجب عليك أيضًا، أن تخصص وقتًا لدراسة تحليلاتك بانتظام والرد على تعليقات المتابعين. لكي تتمكن من بناء الموثوقية والمصداقية مع جمهورك.


2 -  نسخ محتوى ناجح لأشخاص اخرين


قد يكون المحتوى الجديد على يوتيوب Youtube مصدر إلهام لإنشاء محتوى خاص بك وذلك من خلال مشاهدة مقاطع منشئ المحتوى المفضل لديك .


ومع ذلك، هناك خطأ شائع يرتكبه منشئو المحتوى الجدد على يوتيوب YouTube، وهو نسخ أفكار المبدعين المفضلين لديهم.


وفي حين أن هذه الفكرة قد تكون رائعة، لكن نسخ مقاطع منشئ آخر لن يؤدي إلى نجاح قناتك ولن يحسن مهاراتك الإبداعية.


والذي ننصحك به أنه يجب عليك أن تضع بصمتك ودورك الشخصي في المحتوى بدلاً من إعادة نسخ نفس الأفكار من منشئي محتوى آخرين. استخدم هذه الأفكار الملهمة وأضف إليها اللمسة الفريدة الخاصة بك التي تعرض وتدل على أسلوبك وشخصيتك.


على سبيل المثال : إذا استوحيت الإلهام من مقاطع فيديو للنصائح المالية، فبدلاً من أن تستخدم نفس الموضوعات والنصائح مثل المنشئين الآخرين، استفد من تجاربك الخاصة مع المال وقدم نصائح لم يشاركها منشئ آخر.


وبذلك سيعلم المشاهدون أنك تقدم أفكارًا جديدة بدلاً من إعادة تدوير ما يشاركه منشئو المحتوى الآخرين وسيكونون أكثر انجذابًا إلى المحتوى الخاص بك.

 

3 - تنوع المحتوى أكثر من اللازم


من الأمور التي تجعل العديد من منشئي المحتوى الجدد على يوتيوب YouTube يرتكبون المزيد من الأخطاء هو أن الكثير منهم يجد صعوبة في تحديد نوعية أو نيش محتواهم.


وقد يمتلك العديد منهم الكثير من الأفكار وينتجون محتوى من جميع الأنواع المختلفة.


على الرغم من أن هذا التنوع قد يكون مفيدًا في بعض الاحيان، إلا أن عدم وجود موضوع واضح أو نيش محدد لقناتك يمكن أن يربك المشاهدين ويثنيهم عن متابعتك و الاشتراك في قناتك.


لذلك ننصحك بأن تختار تخصص أو نيش niche تحبه وستكون قادرًا على إنشاء محتوى منتظم عنه. يجب أن تكون مواضيعك  محددة ولكن واسعة بما يكفي لخلق أفكار جديدة باستمرار.


4- لا يؤمنون بمحتواهم


من الأخطاء الشائعة أيضا التي يسقط فيها الكثير من منشئى المحتوى الجدد على YouTube هو أنه لا يؤمنون بمحتواهم، وغالبًا ما يخطؤون في التخمين الثاني لمحتوياتهم وأفكارهم.


ويؤدي بهم ذلك  إلى  الشعور بعدم الأمان حيال مشاركة أفكارهم أو آرائهم على الإنترنت بسبب التعليقات الناقدة او الساخرة أو يشعرون بعدم الموهبة مقارنة بالمبدعين المشهورين في تخصصهم.


ومع الأسف يمكن أن يؤدي هذا الشعور إلى إلغاء الأفكار ومقاطع الفيديو بدافع انعدام التفاعل أو الآمان والموهبة التي كان من الممكن أن تنجح.


لذلك ننصحك من خلال تجربتنا بأن تتعلم كيف تتعامل مع مشاعر عدم الأمان والتعليقات السلبية، ويجب عليك أن تؤمن بنفسك وبالمحتوى الخاص بك.


قارن المحتوى الخاص بك بالمبدعين الآخرين بطريقة بناءة فقط تكسب من خلالها أفكارًا وإلهامًا جديدًا.


يجب عليك أن تتذكر دائما أنه ليس كل منشئ محتوى، حتى المشهورين منهم، واثقون تمامًا من كل مقطع فيديو يحمّلونه. وضع بين نصب عينيك أنه من الطبيعي جدا  بصفتك منشئ محتوى أن لا تكون راضيا تمام الرضى عن بعض مقاطعك، لكن لا تدع هذا يمنعك من الاستمرار في تحميل المزيد من المقاطع فالاستمرارية هي اساس النجاح.  

تعليقات